محمد ليس رسول الله
يوجد كتاب يسمى"محمد والخناجر المسمومة الموجهة اليه "وفى هذا الكتاب يذكر الكاتب الاتهامات التى وجهها العقلانيون لمحمد ويحاول الدفاع عن محمد.وفى الحقيقة ان كل الاتهامات والانتقادات التى وجهت لمحمد كانت صحيحة و ان الدفاع عن محمد هو اهدار للوقت و الجهد.ومن الافضل لنا ان نعترف بهذه السلبيات بدلا من قضاء حياتنا كلها فى الدفاع عنه .ولماذا ندافع عنه و هو فعلا يتصف بهذه الصفات و ارتكب هذه السلبيات. ولو كان محمد رسول مرسل من الله حقا لما وجد اعداؤه اى نقص او عيب او ثغرة ليهاجموه يها .ويوجد مثل يقول ما يقوله عدوك هو الحق .ويحاول المدافعون عن محمد تبرير التصرفات و الاخطاء التى يرتكبها دون جدوى فالدفاع واه و غير مقنع و لا يبرر الخطا.والمتتبع لسيرة حياة محمد يجدها سيرة لا تخلو من الاخطاء و السلبيات و الهزائم مثل اى قائد او مصلح او ثائر .
وقد كتبت كتابا بعنوان "محمد القصة الحقيقية "تتبعت فيه سيرة محمد و اثبت انه ليس نبيا وانه هو من الف القران.
تحديد جنس المولود
ظهرت تكنولوجيا جديدة تسمى pcd تستخدم فى تحديد جنس المولود.وقد علق المفتى على هذا الكشف العلمى الحديث بالتاكيد على عدم جواز استخدام هذا الكشف الا فى حالات خاصة و بشروط و ضوابط.والاية تقول "يهب لمن يشاء اناثا و يهب لمن يشاء الذكور" والان اصبح العلم هو الذى يهب الوالدين الجنين الذى يرغبون .وبهذا تصبح هذه الاية غير صحيحة الان.
البصل والثوم وصفة طبية
اكدت الابحاث العلمية الحديثة ان البصل يحتوى على عناصر مهمة و فعالة مثل البروتينات والفيتامينات والاملاح المعدنيةمثل الحديد والفسفور و الكالسيوم والبان سيليولوزية وهى منشطة لحركة الامعاء ويعتبر مقويا عاما للقلب وله تاثير هرمونى ذكرى شبيه بالهرمون الطبيعى ومضغ البصل لعدة دقائق له تاثير فى تطهير الفم من الميكروبات و الجراثيم لدرجة التعقيم اما الثوم فهو دواء فعال لمعالجة مشاكل القلب والاوعية الدموية فهو يخفض مستوى الكوليستيرول الزائد فى الدم ويقوم بعملية ابطاء لتكوين الدهون داخل الجسم ويزيد من قدرة الخلايا على هدم و تحلل الدهون وهو يحمى من العدوى من الانفلوانزا ويخفض من اعراضها ,كما ان الثوم يرفع نشاط الجهاز المناعى للجسم وهو مضاد قوى للسموم ويحتوى على العديد من مركبات السلفا لحماية خلايا الكبد من الضمور و التلف ويساعد على تفتيت حصوات الكلى ويقتل الديدان الديوسية ويطهر الامعاء منها .
وبهذا يتضح فوائد الثوم و البصل بصورة لا تقبل الشك .ويقول محمد فى الحديث الصحيح "اجتنبوا الخبيثين الثوم و البصل. وبهذا يتعارض الحديث الصحيح مع العلم و الفائدة ومحمد عندما منع محمد من تناول البصل و الثوم كان يسبب رائحتهما النفاذة وهى الشيئ الظاهر و الواضح والذى لا يحتاج لابحاث و لا اكتشافات علمية وهكذا كان محمد يعتمد دائما فى القران و السنه على مشاهداته ومعلومات عصره. وليس على الوحى وهو لم يكن يعرف فؤائدهما الصحية .ولو كان يعرف لسمح باكلهما ثم تغيير رائحة الفم منهما.
الثوم بديل طبيعى للانسولين
الثوم يصفه علماء الاعشاب بالساحر ويعرفه الاجداد والاباء خير معرفة
فى المؤتمر العربى الثانى للفزياء الحيوية يتجدد تاكيد اهمية الثوم فقد اجرت د نهى حلمى الباحثة بالمركز القومى للبحوث بحثا عن اثر الثوم على الملوثات والسموم وانتهت الى ان الثوم يتعقب السموم التى تعلق بالكبد ويبددها
والثوم عدو لدهون الدم الخبيثة التى تتسلق جدران الشرايين وتسبب الضيق والانسداد والقصور وتسبب جلطات القلب وذبحة المخ
الثوم يمنع التصاق الصفائح الدموية وفى بعض الحالات يحفز الثوم البنكرياس على افراز هرمون الانسولين اى ان الثوم بدل الانسولين عند مرضى السكر
الاية "هو الذى ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله و لو كره الكاقرون"
هذه الاية لم تتحقق و لست صحيحة و ليست واقعية .فالاسلام لم يظهر على بقية الاديان ولم يصبح الدين الاول فى العالم .فالبوذية و الكنفوشيوسية و المسيحية هى الاديان الاكثر اتباعا فى العالم وليس الاسلام .وعدد سكان العالم خمسة مليارات منهم مليارا واحدا من المسلمين و اغلب سكان العالم الان لادينيين وملحدين بعد ان اصبح الدين متعارضا وغير ملائم للحياة العصرية .
الاسلام و الديموقراطية
اختلف علماء الاسلام حول الديموقراطية فمنهم من قال ان الاسلام يقبل الديموقراطية وان الشورى مساوية للديموقراطية ومنهم من رفضها لان الديموقراطية هى راى الاغلبية وسيادة الشعب والاسلام هو سياده الخالق.وككل امر من الامور العصرية فان علماء الاسلام يختلفون فيه ويتخبطون فيه وينقسمون ويهدروا الوقت و الجهد فى الحكم عليه.
والديموقراطية نظام سياسى ناجح و مفيد وصالح و قد اخذت يه جميع الدول العصرية الحديثة فكان السبب فى تقدمها و رقيها و حضارتها .الا ان الاسلام ما زال مترددا هل ياخذ بها ام لا؟
وقد اتهم العقلانيون الاسلام بالدكتاتورية وهذا الاتهام صحيح جدا و قد دافع المدافعون عن الاسلام ونفوا عنه الديكتاتوربة و كانت حجتهم فى الدفاع ان الاسلام يامر بالشورى وهذا الدفاع واه و غير مقنع لان الشورى تكون غير ذات جدوى ما دام حكم القران سينفذ فى النهاية .
والاية تقول ."ومن لم يحكم بما انزل الله فاؤلئك هم الكافرون"ويؤكد الاسلام ان الحكم يكون لله والقران والحديث و ليس للاغلبية .وان الطاعة يجب ان تكون كاملة وعمياء لله و لمحمد ولا مجال للمناقشة ولا الاعتراض.وهذا مناف للديموقراطية والاسلام يقول لا اجتهاد مع النص.
وبهذا يتاكد ان الاسلام يتناقض مع الديموقراطية .وهذا دليل ان الاسلام لا يتلاءم مع روح العصر والحضارة و التقدم وانه اسير الزمن الماضى ومكبل باغلال الماضى هو يتسبب فى ردة المسلمين حضاريا و تاخرهم و تخلفهم.
والدين يتعارض مع الديموقراطية فالدين ثابت جامد لا يتغير ويخضع للنص المقدس والديموقراطية متغيرة ونسبية و متجددة وبذلك لا يصلح ان بقيس النسبى على الثابت و يجب فصل الدين عن السياسة .
الاسلام والاكتئاب
يؤدى الالتزام بالاسلام الى الاكتئاب والكابة
الاحاديث الصحيحة التى تؤدى الى الكابة
"اغلق عليك بابك ولتبك على خطيئتك وليسعك دارك"
"اذكروا الموت هادم اللذات ومفرق الجماعات
"لو علمتم ما اعلم لبكيتم كثيرا ولضحكتم قليلا و لما استمتعتم بالنساء فى الفرش"
وورد ان محمد ما ضحك فى حياته قط وان جل ضحكه كان الابتسام
وجميع الايات التى تحقر الدنيا وتمدح وتحث على الاخرة وتفضيلها على الدنيا تؤدى الى كراهية الدنيا والكابة
ولم يرد اى حديث يحض على الضحك ويبين فوائده واهميته
والاسلام يحرم الغناء والموسيقى والمسرحيات الكوميدية والرقص وجميع الفنون التى تدخل البهجة والسرور الى النفس الانسانية
ويحرم النكت ويسميها الكذب الغير مباح
والحديث "كان محمد لا يمزح الا صادقا "اى ان جميع النكت حرام
والاية "ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليصد عن سبيل الله "تحرم اللهو والغناء والمرح والمزاح والضحك
اهمية الضحك
اثبتت الدراسات العلمية الحديثة اهمية الضحك بالنسبة للانسان وانه من اهم العوامل التى تساعد على تقوية الجهاز المناعى لمواجهة الانفعالات والتوتر والتلوث
ووجد العلم اتصالا مباشرا بين المخ والجهاز العصبى المركزى وجهاز المناعة فكل ما يؤثر بالسلب على الجهاز العصبى المركزى والحالة النفسية للانسان يؤثر ايضا بالسلب على جهاز المناعة ويسبب الانواع المختلفة من الامراض
والضحك يعتبر تطعيما ضد الانفعالات وتاثيرها السلبى على جهاز المناعة وعلى الجسم بصفة عامة حتى ان هناك الان نوعا من العلاج يسمى العلاج بالمرح بعد ان اثبتت احدث الابحاث العلمية ان الضحك والمرح يقللان من افراز هرمونات الكورتيزول والادرينالين وغيرها من هرمونات الانفعالات الهدامة والتى لها تاثير سلبى على جهاز المناعة
والضحك ينشط نوعا من الخلايا فى جهاز المناعة تسمى الخلايا القاتلة الطبيعية وهى المسؤلة عن التصدى للفيروسات والخلايا السرطانية والقضاء عليها فى مهدها
واجريت ابحاث فى جامعة هارفارد الامريكية وجامعة لوماليندا اثبتت ان الضحك والمرح يزيدان مستوى الاجسام المضادة فى اللعاب والانفعالات والتوتر والاكتئاب يقلل من مستوى الاجسام المضادة الموجودة فى اللعاب
والضحك والفرفشة بعد مشاهدة شرائط من الافلام والمسرحيات الكوميدية رفع من مستوى الاجسام المضادة بصورة واضحة
وفى دراسة اجريت فى جامعة شيكاجو تبين ان الضحك والمرح يمكن ان يزيدا من عمر الانسان 8 سنوات
وفى جامعة ستانفورد الامريكية اكدت الدراسات ان ضحكة واحدة من القلب تعادل الفائدة التى تنالها اجهزة الجسم المختلفة بما فيها الجهاز المناعى من ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق على ماكينة الجرى
والضحك ينشط افراز مادة الاندورفينات او الافيونات الطبيعية التى تحافظ على المزاج والسلوك الطبيعى وايضا تقوى جهاز المناعة
ومع كل ضحكة من القلب يتم حرق 3ونصف سعر حرارى مما يجعل الضحك وسيلة للمحافظة على الرشاقة
والضحك يزيد من كمية الاكسوجين التى تدخل الجسم مما يساعد على تجديد الخلايا التالفة وتقوية المناعة وتقليل الاحساس بالالم وتخفيف التوتر
الاسلام والازعاج
يتسبب الاسلام فى ازعاج شديد جدا
فمكبرات الصوت التى تعلق فى المساجد تسبب الازعاج الشديد
اثبت العلم ان ارتفاع معدل الصوت عن مستوى معين يعتبر من التلوث البيئى وهو يضر بالصحة ويرفع الضغط ويسبب التوتر العصبى
ورغم ان القانون الرسمى ووزارة الاوقاف تؤكد عدم اذاعة الصلوات فى المكبرات والاقتصار على الاذان وصلاة الجمعة فقط الا ان جميع المساجد تصر على خرق القانون وتذيع الصلوات والدروس الدينية فى المكبرات مما يسبب الازعاج الشديد والتوتر للسكان المحيطين بالمسجد
وعندما تعترض يكون الرد الفورى هل تعترضين على القران ولماذا لا تعترضين على الموسيقى والاغانى
اى انهم يمارسون الارهاب الفكرى والنفسى
وقد عددت عدد الميكروفونا ت فى المسجد المواجه لبيتى فوجدت عدد الميكروفونات المحيطة بالمسجد 22 ميكروفون بالتمام والكمال
ولك ان تتخيل حجم الصوت والازعاج الناتج عن هذا العدد الكبير من المكبرات
ولم تجد الشكاوى والبلاغات فى القسم واستمر الازعاج
ومكبرات الصوت فى سرادقات العزاء تسبب التعذيب والازعاج للسكان
وقد يقول قائل ان السرادقات بدعة وليست من الاسلام
ولكن هذا واقع فى حياتنا و ضرورة فرضتها الحياة الحديثة وتطوراتها وهى من افرازات الاسلام وتداعياته
والسؤال :لماذا يترك الله ويسمح للناس ان يعذبوا الاخرين بمكبرات الصوت التى تذيع القران ويكون القران سببا فى معاناة الناس والمها وشقائها و احداث الضرر لها
والحزن والفرح كلاهما سبب للازعاج فى الاسلام
فالافراح ايضا يجب ان يكون هناك اعلان واصوات مزعجة وعالية
وفى الدول المتقدمة لا يسمحون بالمكبرات فى المساجد ولا يسمحون للمسلمين باحداث اى صوت او ازعاج يصدر من المساجد
والمساجد تضبط تردد المكبر على اعلى درجة ويكون صوت المؤذن سيئ وكريه ويسبب الضرر والايذاء لمن يسمعه
وبهذا نرى ان الاسلام سبب فى تعذيب الناس وشقائها
الغيبة
حرم الاسلام الغيبة ومنع الناس من التحدث بها
والغيبة تعريفها ذكرك اخاك بما يكره اثناء غيابه
وفى الواقع ان الاولى والمنطقى تحريم نقل الكلام وتوصيله للشخص الذى عليه الغيبة وليس تحريم الغيبة نفسها
وكون الانسان يتكلم ويحكى عن صفات سيئة فى شخص اساء اليه فان هذا الكلام يخفف الضغط النفسى الناتج عن الاساءة وربما سبب هذا الكلام فى انتهاء المشكلة والعلاقة السيئة وعودة العلاقات الطيبة بعدما ينفس الانسان عن غضبه ببعض كلمات كانت تضغط على اعصابه
والغيبة افضل من العتاب للشخص المعنى لان فى معظم الاحوال يتحول العتاب الى زيادة المشكلة وتفاقمها
والغيبة قد تكون نوع من العلاج النفسى المفيد فبدلا ان اقول الكلام السيئ للشخص نفسه فانى اقوله فى غيبته لشخص اخر ربما امتص هذا الشخص الغضب وهدا من التوتر النفسى
والتحريم يكون فى نقل الكلام للشخص وتبليغه والمثل الشعبى يقول ما شتمك الا اللى بلغك
اى ان العبرة بالتبليغ وليس الكلام
وهكذا نجد ان الاسلام يحرم شيئا قد يكون مفيد نفسيا واجتماعيا
قاسم امين
شكرا قاسم امين
مهما وجهت الشكر والعرفان لهذا الرجل العظيم فلن اوفيه حقه وما سببته شجاعته الفائقة وذكائه الحاد من خير للمراة
وقد واجه مشاكل قاسية وهجوم ضار بسبب دفاعه عن حقوق المراة
وكلما اتخيل انى بدون قاسم امين كنت ساكون محرومة من التعليم ساذجة التفكير معدومة الخبرة بالحياة قعيدة المنزل ارسف فى اغلال الحجاب واعتمد على زوجى اقتصاديا ليذلنى بالمال فانى اشكر هذا الرجل شكرا جزيلا ولو ظللت اشكره طوال عمرى ما وفيته حقه
ان معروف هذا الرجل العظيم يطوق اعناق جميع النساء المسلمات اللائى كن من دونه فى اسوا حال
انا وعائشة
لن اكون مثل عائشة الطفلة المسكينة التى قالوا لها ان "الله"امر وسمح وشرع ان يتزوج محمد عليها اثنا عشر زوجة اخرى غيرها ويتسرى بجاريتين اى انه يعاشر ويتمتع بخمسة عشر امراة بموافقتها وعلمها وهى تكتوى بنار الغيرة وتحترق بلظاها .
انا مختلفة عن عائشة فقد كان سنها تسع سنوات وانا سنى فوق الاربعين سنة فانا امراة ناضجة ولست طفلة
لقد استسلمت عائشة لمصيرها الاسود المظلم القاتم وقبلت ان تعاشر رجلا يعاشر خمسة عشر امراة غيرها
قبلت ان تظل فى فراشها وحيدة ليلا تتقلب فى الفراش على جمر من نار وتعانى الشقاء والحرمان والوحدة وتنتظر اربعة عشر ليلة حتى ياتى دورها ويبيت زوجها عندها
عائشة سكتت ورضيت وخضعت وصدقت ان هذا هو شرع الله وهذا امره وقضاؤه فى المراة لانها لم تتعلم ولم تتثقف ولم تدخل مدرسة ولا جامعة
اما انا فساتمرد واعلن رفضى واحتجاجى واعتراضى على هذا الحكم القاسى وعندى من العلم والعقل والتعليم والثقافة والحجة لكى ارفض هذا الظلم والقهر والاهانة وطعن الكرامة وجرح المشاعر
فاما ان يحرم الرجل حق التعدد او تمنح المراة نفس الحق
وهذا المطلب ابسط مبادئ العدل والمساواة الانسانية
فلماذا يمنح الرجل نفسه حق التعدد ويحرم المراة من نفس الحق ؟
والله لا يامر بالظلم ولا يرضى به
والتعدد ظلم وقهر وذل للمراة
والله عادل ورحيم وحكيم ومن المستحيل ان يشرع ويامر بما فيه ظلم وقسوة واهانة للمراة
وقد قالت امنة فى فيلم دعاء الكروان لخالها حينما قتل هنادى لانها مارست الحب مع حبيبها وقال هذا امر الله وقضاؤه وقدره
قالت كلمة جامعة بسيطة ولكنها حقيقية ومعبرة "ربنا ما امر بالشر "
وامنة جاهلة ولم تتعلم وليست مثقفة ولكن حسها الانسانى وفطرتها وذكاءها وبديهيتها اكدوا لها ان الله الخلق المبدع الرحيم لا يامر باى شر
وانا اقول مع امنة ان الله مستحيل يامر بالشر والتعدد شر للمراة وكلمة ضرة تاتى من الضرر ولهذا من المستحيل ان يامر الله بالتعدد
والذين يقولون ان المراة يجب ان تتحمل الضرر الناتج من التعدد من اجل مصلحة المجتمع فانهم يستغلون ضعف المراة الجسدى والمعنوى ليقهروها ويجبروها على ما لا تحبه و لا ترضاه
ويمكن بالتفكير الرشيد والذكاء ان نحل مشاكل المجتمع دون ان نقهر المراة
لقد استغلوا عاطفة المراة المضحية المتنازلة دائما لمصلحة من حولها وهى كالشمعة التى تحترق لتضيئ لمن حولها وطالبوها بمزيد من التضحيات والالم والمعاناة كان المراة يجب عليها ان تكون المضحية على طول الخط والى ما لا نهاية
وهى تعامل كالحائط المنخفض لانها استسلمت وخضعت فتمادوا فى اهانتها وتحقيرها
وينطبق عليها المثل الشعبى "ما قدروش على الحمار وقدروا على البردعة"
فهم لم يقدروا على اذلال الرجل وقهره فاتجهوا للمراة يقهرونها ويذلونها
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment